6 أسباب تبطء جهاز اي فون وكيفية تسريعه

القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب تبطء جهاز اي فون وكيفية تسريعه

بطء جهاز ايفون ترجع لاسباب متعددة ،لكن لا تحزن اذا كا هاتفك كذلك يوجد حل لهذه المشكلة و تستطيع تسريع ايفون خاصتك بسهولة .
 
ان اجهزة اي فون او ابل لها شهرة كبيرة من جهة المستوى العالي و الثقة من الناحية التقنية ،لكن كمعظم الاجهزة تتعرض لبطء و عدم سرعة الاستجابة ،مثل الاشارة الى ان جهازك الايفون يحتاج الى الترقية في العاجل ،و لحل هذه المشكلة تكمن في معرفة السبب الذي ادى الى بطء اي فون الخاص بك .
 
إذا وجدت نفسك تسأل عن سبب بطء جهازالايفون ، فلا تخف. في هذه المقالة ، ستكتشف أسباب تباطؤه - وما يمكنك فعله حيال ذلك.
 
اذا لا تقلق عندما تجد نفسك تتساءل عن سبب بطء هاتفك الايفون ،سنعمل على اكتشاف معظم اسباب ذلك و تنحل المشكلة باذن الله.

1. عدم تحديث البرنامج ios


قد يكون من اسباب بطء اي فون هو احتواءه على برامج عفا عليها الزمن و لا توجد تحديثات جديدة لها، لكن للتاكد من ذلك او معرفة تحديثات البرامج عليك القيام بالخطوات التالية :
  1. انتقل إلى الإعدادات> عام.
  2. في علامة التبويب "عام" ، انقر فوق "تحديثات البرامج". 

تسريع ايفون
 
إذا كان برنامج ايفون الخاص بك محدثًا ، فستظهر الرسالة على شاشتك. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى النقر على الزر الذي يسمح لك بتنزيل أحدث إصدار من iOS. قد يبدو تنزيل أحدث إصدار من iOS بشكل منتظم بمثابة عمل روتيني. ومع ذلك ، فهو ضروري لتحسين أداء الهاتف والحماية من البرامج الضارة.
إذا كنت لا ترغب في تنزيل التحديثات الجديدة يدويًا ، يمكنك اختيار جعل هاتفك يقوم بذلك تلقائيًا. في علامة التبويب تحديثات البرامج ، ستجد خيارًا يسمى التحديثات التلقائية ؛ افتح هذا وقم بتشغيل تثبيت تحديثات iOS. 

2. انخفاض سعة التخزين


كلما طالت مدة امتلاكنا للهاتف ، كان من الأسهل استخدام مساحة التخزين. يمكن للتطبيقات التي لم نعد نستخدمها ، والصور ولقطات الشاشة غير ذات الصلة الموجودة في ألبوم الكاميرا ، والرسائل من المحادثات التي من الأفضل حذفها في الماضي أن تتكدس جميعها. 
إذا كان جهازك الايفون لا يزال يعمل ببطء على أحدث إصدار من iOS ، فقد تكون مساحة التخزين غير الكافية هي السبب. إذا وجدت ذلك ، فإن إعادة ترتيب جهازك يعد فكرة جيدة. لحسن الحظ ، فإنه من السهل إزالة التطبيقات من هاتفك.
و لمعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من المساحة ، ستحتاج إلى إعادة فتح الإعدادات. بمجرد أن تكون هناك ، انتقل إلى عام> مساحة تخزين ايفون.
 
تسريع ايفون

في هذه الصفحة ، بامكانك مراجعة أي مرفقات كبيرة تشغل مساحة في تطبيقات مختلفة. عندما تقوم بالتمرير لأسفل ، سترى أيضًا مقدار استخدام كل تطبيق على هاتفك.

3. قد يكون لديك برنامج ضار


إن فرص حصول جهازك الايفون على برامج ضارة منخفضة ، ولكن هذا ممكن - خاصة إذا قمت بكسر حماية جهازك. إذا كان
الايفون الخاص بك متأخرًا ، فإن التحقق من وجود برامج ضارة يعد فكرة جيدة ؛ يجب عليك مراجعة هذه المقالة التي توضح كيفية التحقق من البرامج الضارة على الايفون الخاص بك.

ستجعل البرامج الضارة هاتفك يستهلك قدرًا أكبر من الطاقة ، لذا فمن غير المفاجئ أن يكون أداء جهازك بطيء. إذا كانت لديك برامج ضارة على هاتفك ، فجرّب ما يلي:

  •      احذف أي تطبيقات لم تتعرف عليها
  •      قم بتحديث البرامج الخاصة بك
  •      قم بإعادة تشغيل هاتفك
  •      قم باستعادة إعدادات المصنع لجهازك 

4. التطبيقات تستخدم الطاقة في الخلفية


يتمتع تشغيل التطبيقات في الخلفية ببعض الفوائد: يمكنك الوصول إليها بسهولة إذا كنت في حاجة إليها ، كما أنك لن تحتاج إلى النقر للعثور على الصفحة التي كنت تتصفحها سابقًا. بشكل عام ، لا تستهلك تطبيقات اي فون أي طاقة في الخلفية ولا داعي للقلق بشأن إغلاقها.

ومع ذلك ، إذا طور أحد التطبيقات خطأ أو توقف في حلقة ، فربما لا يزال يستخدم الطاقة في الخلفية ويبطئ جهاز
اي فون. الحل الوحيد لذلك هو إنهاء جميع التطبيقات الموجودة على جهازك.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها منع التطبيقات التي لا تستخدمها من الإضرار بأداء جهاز
اي فون، وهي السماح لها فقط باستخدام موقعك أثناء وجودك في التطبيق. يمكنك تبديل كل ذلك في إعدادات هاتفك. 

5. الحاجة إلى إعادة التشغيل


من المهم أن تتذكر أن الهواتف تحتاج أحيانًا إلى الراحة. عند استخدام جهاز لساعات كل يوم وتشغيله مباشرة في الليل ، يعمل جهاز الايفون على مدار الساعة. بمرور الوقت ، قد يؤثر هذا الاستخدام في أداء هاتفك.

على الرغم من أنك قد لا تنسب الأداء الضعيف لهاتفك إلى قلة الراحة في البداية ، إلا أنه شيء يجب أن تفكر فيه. إذا كنت قد جرّبت جميع الخطوات المذكورة أعلاه وما زال جهازك لا يعمل بسرعة ، فأعد تشغيل هاتفك.
احيانا ، قد تنجح عملية إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. عند الانتقال إلى "الإعدادات"> "عام" ، مرر لأسفل إلى "نقل أو إعادة تعيين الايفون ". اضغط على مسح كل المحتويات والإعدادات. قبل القيام بذلك ، من الأفضل دعم جميع المحتويات الخاصة بك.

6. الجو البارد


في بعض الأحيان ، قد لا يكون لأداء هاتفك أي علاقة بأي شيء على جهازك. يمكن أن يؤثر الطقس في الخارج أيضًا على كيفية عمل هاتفك بشكل جيد.

بشكل عام ، يمكن أن تعمل أجهزة الايفون دون مشاكل بين 32 درجة فهرنهايت و 95 درجة فهرنهايت (أي حوالي 0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية). عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ، قد يبدأ الطقس في إبطاء هاتفك.

إذا كنت تعيش في مكان ما مع فصول الشتاء القاسية (أو فصول الصيف القاسية) ، فلا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك. وإذا لم يكن الانتقال إلى مكان ما بدرجات حرارة ثابتة على مدار العام ممكنًا بعد ، فيمكنك تجربة بعض ما يلي:

  •      قم بإيقاف تشغيل هاتفك عند عدم استخدامه في الأماكن العامة. أجهزة الايفون أكثر ثباتًا في درجات الحرارة القصوى عندما لا يتم تشغيلها.
  •      لا تستخدم الهاتف إلا عندما تكون خارج العناصر.
  •      قم بشراء علبة خاصة لدرجات الحرارة القصوى.
 في الاخير اذا كنت بأنك بحاجة إلى الحصول على جهاز جديد ، فكر فيما قد يتسبب في إبطاء جهاز الايفون . جرب كل هذه النصائح ؛ إذا لم يعملوا ، فقد حان الوقت للترقية. على أقل تقدير ، ستكون قد اكتشفت كيفية التحقق من وجود مشكلات في جهاز الايفون قبل القفز إلى نتيجة.

تعليقات