أيهما أفضل آيفون 12 برو أو آيفون 13 برو و الفرق بينهما؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

أيهما أفضل آيفون 12 برو أو آيفون 13 برو و الفرق بينهما؟

الفرق بين ايفون 12 برو و ايفون 13 برو؟ فيما يلي جميع الاختلافات بين الاثنين.
 ان كنت غير متاكد إذا كان الأمر يستحق الترقية من ايفون 12 برو إلى الإصدار 13 برو الجديد؟ أو هل تريد فقط في شراء جهاز ايفون جديد ، وأنت محتار للاختيار بين الاثنين؟

فهذه مقارنة تفصيلية بين ايفون 12 برو و ايفون 13 برو لمساعدتك في اختيار أفضل موبايل لك.و سنتطرق الى السعر والتصميم والكاميرا ... الخ .
 
أيهما أفضل آيفون 12 برو أو آيفون 13 برو و الفرق بينهما؟

فرق السعر ايفون 12 برو و ايفون 13 برو  

 
عند إصدار ايفون 12 برو ، تم بيع ايفون 12 برو للبيع بالتجزئة بسعر 999 دولارًا. ومع ذلك ، لم تعد ابل تقوم بتصنيع هذا الطراز ، وهي متاحة فقط لشراء الجديد من جهات خارجية.
 
 و قد تختلف الأسعار حسب المنطقة. و ربما يكون المخزون قد تقلص لدى معظم البائعين ، لذلك قد يكون متجر ابل الذي تم تجديده هو أفضل رهان لك. تبدأ أسعار ايفون 12 برو من 759 دولارًا في الإصدار المُجدد.
 
لا يزال من السهل العثور على ايفون 13 برو ، باعتباره أحدث طراز ، ويبدأ سعره من 999 دولارًا على موقع ابل على الانترنت. 

تصميم ايفون 12 برو و ايفون 13 برو

 
يأتي ايفون 12 برو بأربعة ألوان: أزرق باسيفيك ، ذهبي ، جرافيت ، فضي. يذهب ايفون 13 برو إلى أبعد من ذلك ويقدم خمسة ألوان بدلاً من ذلك: الاخضر الالبي و سييرا الأزرق و ذهبي و جرافيتي و فضي.

الألوان الذهبية والجرافيت والفضية هي نفسها تمامًا ، في حين أن اللون الأزرق المحيطي لجهاز
ايفون 13 برو أخف من سييرا الأزرق ايفون 12 برو ، وهو ظل أغمق. يعد الاخضر الالبي لونًا جديدًا تمامًا ويبتعد عن اللون الأخضر الزاهي التقليدي.
 
انتقالا إلى التصميم ، يبدو كلا النموذجين متشابهين تمامًا عند وضعهما جنبًا إلى جنب. الطول والعرض متطابقان في كل جهاز عند 5.78 و 2.82 بوصة على التوالي. يتمتع كل من جهازي ايفون بواجهة أمامية من السيراميك وفولاذ مقاوم للصدأ. جهاز ايفون 13 برو أعمق قليلاً ، ويزن نصف أونصة أكثر من ايفون 12 برو. هذا من المحتمل أن يستوعب البطارية كبيرة. 
 
التغيير الأكثر أهمية في التصميم الذي ستلاحظه هو حجم الشق. خفضت شركة ابل حجم الشق على ايفون 13 برو بنسبة 20 بالمائة. علاوة على ذلك ، فإن الكاميرات الموجودة في الخلف تبرز أيضًا بشكل أكبر قليلاً من ايفون 12 برو.

شاشة ايفون 12 برو و ايفون 13 برو

 
مرة أخرى ، فإن أوجه التشابه تفوق الاختلافات بين هذين النموذجين. يحتوي كلا جهازي iPhone على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة 1170 × 2532 بكسل ، و True Tone ، و Super Retina XDR. يتميز ايفون 13 بميزة بسيطة مع السطوع ، على الرغم من أنه يوفر 1000 شمعة من السطوع الأقصى مقارنة بـ 800 شمعة في جهاز ايفون 12 برو.

الاختلاف الآخر هو أن
ايفون 13 برو يأتي مع تقنية ProMotion التي توفر معدلات تحديث تكيفية تصل إلى 120 هرتز ، بينما يفتقر ايفون 12 برو إلى هذه الميزة. يمنح هذا محتوى حركة أكثر سلاسة لجهاز ايفون 13 برو وتمريرًا أكثر سلاسة. ومع ذلك ، إذا قمت باختبار أجهزة ايفون معًا ، فقد لا تلاحظ فرقًا كبيرا. 

فرق كاميرا ايفون 12 برو و ايفون 13 برو

لا تنخدع بالمظاهر في هذا. على الرغم من أن العين المجردة قد ترى نفس العدسات الثلاث بأحجام أكبر قليلاً على ايفون 13 برو ، إلا أن هناك الكثير من الاختلافات الرئيسية داخل هذه الكاميرات. يتمتع ايفون 13 برو بالعديد من الميزات التي نحبها ، ومن المؤكد أن تحسينات الكاميرا مضمنة في ذلك.

سنبدأ مع الأجهزة على كلا الطرازين. يمتلك
ايفون 12 برو ثلاث عدسات:

  •      العدسة المقربة: فتحة عدسة ƒ / 2.0
  •      الكاميرا الواسعة: فتحة عدسة / 1.6
  •      الكاميرا الواسعة للغاية: فتحة عدسة / 2.4

وها هي عدسات
ايفون 13 برو:

  •      العدسة المقربة: فتحة عدسة / 2.8
  •      الكاميرا الواسعة: فتحة عدسة / 1.5
  •      الكاميرا الواسعة للغاية: فتحة عدسة / 1.8
كلما كانت نقطة التوقف أقل ، زاد الضوء الذي يدخل عدسة الكاميرا. لذا فإن ايفون 13 برو يحصل في الواقع على إضاءة أقل في العدسة Telephoto. ولكنه يعوض عن ذلك من خلال تقديم تقريب بصري 3x بدلاً من التكبير 2x الذي تحصل عليه مع ايفون 12 برو.

يتحسن جهاز
ايفون 13 برو أيضًا على 12 باستخدام مستشعر أكبر ، والذي لم يكن يُشاهد سابقًا إلا على ايفون 12 برو ماكس. هذا يؤدي إلى تحسن كبير في جودة الصورة. الفتحة السفلية والمستشعر الأكبر للعدسة العريضة يسمحان بالتقاط المزيد من الضوء ، مما يعطي نتائج ممتازة في ظروف الإضاءة المنخفضة. يحتوي كلا الطرازين برو أيضًا على ماسح ضوئي LiDAR للصور ذات الوضع الليلي.

البرنامج حيث يصبح رائعًا حقًا. بدءًا من أوجه التشابه ، فإن Apple ProRAW مدعوم من كلا الطرازين ، ويقدم Portrait Mode نفس التأثيرات وميزات العمق. ولكن من الآن فصاعدًا ، يأخذ ايفون 13 برو زمام المبادرة من خلال هذه الميزات الحصرية:
  • الوضع السينمائي: من المحتمل أن يكون أكثر ميزات الكاميرا الجديدة شيوعًا ، حيث يقوم تلقائيًا بتحويل التركيز من موضوع إلى آخر أثناء تصوير مقاطع الفيديو.
  •      تصوير الماكرو: يسمح لك وضع الماكرو بالتقاط صور ومقاطع فيديو قريبة.
  •      أنماط التصوير الفوتوغرافي: تتيح لك إنشاء مجموعتك الخاصة من الأنماط باستخدام عوامل تصفية ودرجات ألوان مختلفة. يمكنك أيضًا حفظها في تطبيق الكاميرا لاستخدامها في أي وقت.
  •      Smart HDR4: يعمل هذا على تحسين التباين والإضاءة لما يصل إلى أربعة أشخاص في صورة ما ، مع استناد الإضاءة إلى مظهرهم ودرجات لون بشرتهم.
  •      ProRes: يمكنك استخدام ProRes لتصوير مقاطع فيديو عالية الدقة بتنسيق مضغوط يسمح بالتحرير المرن في Photos و iMovie وبرامج تحرير الفيديو الاحترافية.

مساحة التخزين ايفون 12برو و ايفون 13برو

يتمتع كلا الطرازين برو بخيارات تخزين تبلغ 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. ولكن في حين أن ايفون 12 برو لديه هذه الخيارات الثلاثة فقط ، فإن iPhone 13 Pro لديه أيضًا خيار رابع ، 1 تيرابايت. إنه ايفون الذي يوفر مساحة تخزين كبيرة على الإطلاق.

مع المستشعرات الكبيرة وميزات الفيديو مثل Cinematic Mode و ProRes ، يعد خيار شراء نموذج تخزين 1 تيرابايت مفيدًا أكثر الآن.

المعالج لايفون 12 برو وز ايفون 13 برو

تعتبر مقاومة الماء حتى عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة ، و 5G فائق السرعة ، وأداء انخفاض أفضل بأربع مرات تقريبًا من ايفون 11 برو ، بعض الميزات الرائعة التي يتمتع بها كلا الطرازين برو مقارنةً بهما. لديهم كل ما يلزم لرفع مستوى وتحسين الايفون الجيد على الإطلاق. لكن هاتف ايفون 13 برو يتمتع بميزة أفضل في جعبته. وهي المعالج الخاص به.

يحتوي على شريحة A15 Bionic مع وحدة معالجة رسومات خماسية النوى ، بينما يحتوي
ايفون 12 برو على شريحة A14 مع وحدة معالجة رسومات رباعية النواة. يعتبر ايفون 13 برو هو الأول من نوعه الذي يحتوي على شريحة بهذه القوة ، ولكن هذا ليس مفاجأة. سواء قامت Apple بإجراء أي تغييرات مهمة في التصميم أم لا ، فقد أصدرت دائمًا شريحة جديدة مع كل سلسلة ايفون جديدة. إذا استمرت التقاليد ، فقد تحتوي تشكيلة ايفون 14 على شريحة A16 بيونيك.

يقوم المعالج بتنفيذ جميع العمليات والوظائف الموجودة على جهازك. ومن ثم ، فإن شريحة A15 Bionic تعني تلقائيًا جهازًا أكثر قوة ، وعمرًا أطول للبطارية ، وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة ، ورسومات أفضل ، وغير ذلك الكثير. تدعي شركة ابل أن A15 Bionic لديها أسرع أداء رسوميات لأي شريحة هاتف ذكي ، مما يعني أنها مثالية لتطبيقات الفيديو ، وميزات الكاميرا الجديدة لـ ايفون 13 برو ، والألعاب عالية الأداء.

البطارية لايفون 12 برو وايفون 13 برو

يتيح لك ايفون 13 برو ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو ، في حين أن ايفون 12 برو لا يزيد إلا عن 17 ساعة كحد أقصى. كما أن بطارية ايفون 13 برو أكبر من الناحية المادية ، وهذا هو السبب في أن الهاتف أثقل وأثقل من سابقته. كلا الجهازين يدعمان أيضًا شحن iPhone MagSafe.

في الاخير نقول ان في ايفون 13 برو يتوفر لونًا إضافيًا وخيارات تخزين أفضل وميزات كاميرا جديدة وشريحة معالجة أفضل. ومع ذلك ، إذا كانت الميزانية مصدر قلق وكنت سعيدًا بشراء جهاز مستعمل ، فيمكنك توفير الكثير من المال من خلال شراء ايفون 12 برو. هذه الأجهزة متشابهة إلى حد كبير ، لذلك إذا لم تكن أي من هذه الميزات مهمة بالنسبة لك ، فمن المحتمل أن يكون الأمر يستحق الاستمرار في 12 برو.

تعليقات